الثلاثاء، 31 يوليو 2012

شاهد إعلان فلسطيني يرد على إساءة إسرائيل لمرسي


شاهد إعلان فلسطيني يرد على إساءة إسرائيل لمرسي



رد مخرج فلسطيني على عرض التليفزيون الإسرائيلي لإعلان يروج لبناء هيكل يهودي في القدس ويهين الدكتور محمد مرسي رئيس مصر الجديد بإعلان مماثل تحت عنوان "أولادنا أيضا مستعدون".

ونشر المخرج صابر عليان الفيديو على موقع يوتيوب مساء السبت ليجد رواجا كبيرا بين مستخدمي الإنترنت العرب وذلك في رد على الإعلان الإسرائيلي الذي حمل شعار "أولادنا مستعدون، والفيلم من انتاج مؤسسة خطوة الشبابية".

وكان التلفزيون الإسرائيلي قد عرض الإعلان الذي يظهر أب على شاطيء البحر يمسك بصحيفة فيها خبر عن محمد مرسي بينما لا يلاحظ أن أولاده يبنون من الرمال نموذجا لهيكل سليمان طبقا لمعتقدات الإسرائيليين فتأخذه المفاجأة وتسقط الصحيفة على الأرض وتبدو صورة مرسي واضحة فيها.

تشابه الإعلان الفلسطيني مع نظيره الإسرائيلي في تصوير مشهد مماثل مع فارق محوري هو أن الطفلين الفلسطينيين بنيا من الرمال نموذجا لقبة الصخرة والمسجد الأقصى ووضع فوقها الأب شعار "لا إله إلا الله"، وحملت الصحيفة خبر فوز مرسي برئاسة الجمهورية.

شاهد الفيديو الفلسطيني











للمشاهدة الفيديو الإسرائيلي اضغط هنا

إهانة مرسي في إعلان إسرائيلي


إهانة مرسي في إعلان إسرائيلي



«مصاحف ملونة» تثير جدلا شرعيا بالسعودية


«مصاحف ملونة» تثير جدلا شرعيا بالسعودية



أثار وجود مصاحف بـ«أوراق ملونة» في السعودية جدلا بين شرائح المجتمع، كونها تغادر المألوف من شكل المصحف وتدخل الألوان على أوراقه، مما قاد إلى اختلاف حولها بين معارض ومؤيد، حيث لاقت الفكرة استحسان من يرون أن تلك الطريقة من شأنها أن تعمل على جذب الأطفال والشباب إلى قراءة القرآن الكريم، في حين استنكر آخرون الأمر على خلفية أن تلوين صفحات المصحف تفقد القرآن الكريم هيبته. وتتمثل تلك المصاحف في تلوين صفحات كل جزء على حدة، بهدف جذب ومساعدة الأطفال والشباب على القراءة والحفظ، وهو ما اعتبرته ابتسام المحمدي، إحدى أستاذات مادة الشريعة الإسلامية، سيفقد كتاب الله هيبته، كونه يصبح شبيها بكراسة تلوين أو قصة للأطفال، حسب قولها.
وقالت المحمدي: «فوجئت برؤية المصحف الملون في إحدى حصص القرآن الكريم عندما كانت طالبة تقرأ منه، واعتقدت للوهلة الأولى أنها تمسك بدفتر ألوان»، وبينت أنه كان يتضمن صفحات باللون الأحمر والأخضر والأصفر وغيرها، مطالبة بضرورة تدخل الجهات المعنية لمنع ما وصفته بـ«العبث» في القرآن الكريم.
بينما يكثر الطلب على المصحف الملون في مناسبات أغلبها دينية كبداية شهر رمضان حيث يقدم كهدية، وبينت ابتهال حمد التي تعمل في بيع المصاحف الملونة عبر الإنترنت من مكتبها في دبي، أن الطلب يكثر عليها في شهر رمضان من قبل الفتيات والشباب، لافتة إلى أنها تقوم بشحن الكمية المطلوبة خلال يومين عبر البريد، بينما تتراوح أسعاره بين 60 إلى 120 ريالا، إلا أنه لا يتم شحن أقل من 25 مصحفا.


وحول أماكن طباعته ومدى دقته، بينت ابتهال أن هناك مؤسسات خاصة لديهم تقوم بطباعته ومراجعته قبل أن يتم توزيعه، إضافة إلى أنه مصرح من قبل الأوقاف بتداولها، لافتة إلى أنها تقوم بتوزيعه في عدة دول عربية وإسلامية، إذ لا ترى ضررا من تداوله وبيعه.


إلى ذلك، يرى الدكتور محمد السعيدي، رئيس قسم الدراسات الإسلامية في جامعة أم القرى بمكة المكرمة، أنه إذا كان تلوين صفحات القرآن الكريم بهدف خدمة عملية الحفظ والتدبر فلا بأس به، كونه يعين على البر والتقوى. وقال: «إن بعض المصاحف يتم فيها تلوين لفظ الجلالة، وأخرى تلون أجزاء معينة»، وفي بعض الأحيان يكون هناك تلوين بهدف تحديد الأحزاب أو أرباع الأحزاب، وذلك من أجل سهولة معرفة القارئ بما وصل إليه في القرآن الكريم خلال قراءته.
واستطرد قائلا: «قد يعتبر تلوين المصاحف أيضا من أنواع التعظيم للقرآن الكريم ومن ثم تعظيم شعائر الله التي قال عز وجل فيها (ومن يعظم شعائر الله فإنها من تقوى القلوب)». ولكنه استدرك بالقول: «إذا كان التلوين لمجرد الزخرفة فقط فإنها من الأمور المكروهة، لا سيما أنها ستشغل القارئ عن تدبر معاني القرآن الكريم وتأمله وحفظه، الأمر الذي يحتم تجنبه».
بينما أوضح مسؤول بمجمع الملك فهد لطباعة المصحف الشريف أن المصاحف التي يصدرها المجمع غير ملونة، مشيرا إلى أن المصاحف الملونة التي تم تداولها وانتشارها مؤخرا بين الناس جميعها تابع لمؤسسات تجارية وأفراد، لافتا إلى وجود توجيه من قبل الجهات المعنية، بعدم بيع أو استخدام أي مصاحف تأتي من خارج المملكة ويكتفى بالمصاحف التي تتم طباعتها في مجمع الملك فهد.
إلا أن الشيخ صالح المغامسي، مدير عام مركز بحوث ودراسات المدينة المنورة، يرى أن إبقاء المصحف على رسم واحد، يعتبر أكمل وأفضل وأبقى لهيبته في القلوب، وقال لـ«الشرق الأوسط»: «إن كان الذين يلونون ويقسمون المصحف يريدون خيرا بذلك من خلال تقسيمه، بحسب رأيهم، شيئا للتفسير وشيئا لمعرفة أحكام التجويد وأسباب النزول، فإن هذا الأمر قد يحسن فعله مع غير المصحف».
وأضاف: «أما المصحف، فقد توارث المسلمون منذ أن كتب في زمن أبي بكر إلى يومنا هذا ألا يشوب رسمه اختلاف»، وقال: «فكما يقال إن الكعبة الأفضل أن تبقى على ما هي عليه باعتبارها شعيرة إسلامية معظمة في القلوب ذات رمز واحد، فكذلك يقال في المصحف الأفضل والأكمل أن يبقى على ما هو عليه». وحول أن ذلك الأمر يساعد على جذب الشباب والفتيات والأطفال للقرآن، أكد المغامسي ضرورة أن يُرتَقى بالناس إلى هيبة المصحف لا أن يجعل الأشخاص المصحف اجتهادا منهم قريبا إلى الناس بهذه الطريقة.
وأضاف: «لا بد أن نفرق بين كل قول أو محفوظ وكلام الله، فليس كل ما يجري العمل على تقريبه للصغار يجري على كلامه عز وجل، فالمصحف إذا ذكر لا بد أن تكون هناك صورة ذهنية مهيبة في العقل». ولفت إلى أنهم لا يطالبون بتجريد المصاحف، ولكن في مثل هذه الأمور يجب على كل مكتبة أو دار نشر، تُقدم على نشر كتاب الله أن تتوخى إدخال أي جديد فيه، مشددا على ضرورة أن تتم مراجعته وتدقيقه، إضافة إلى أخذ رأي المجامع الفقهية والعلماء الشرعيين المعروفين قبل الإقدام على هذا الأمر.
من جهته، بين دكتور محمد أمين بن خطري، مدير عام فرع وزارة الشؤون الإسلامية والأوقاف والدعوة والإرشاد في المدينة المنورة، أن كميات كبيرة من هذه المصاحف تأتي لهم، إلا أنهم يقومون بإتلافها عبر مجمع الملك فهد لطباعة المصاحف، وقال: «هناك تعليمات مشددة على جميع المراقبين والأئمة والمسؤولين سواء في المساجد أو غيرها بعدم قبول أي مصاحف سوى المطبوعة في مجمع الملك فهد»، مشددا على منع إبقاء أي نسخة منها وعدم اعتمادها بأي شكل من الأشكال.

الاثنين، 30 يوليو 2012

اصل كلمة الوووووو:


اصل كلمة الوووووو:
.
.
.
.
.


تستقبل مكالمه على هاتفك تقول : الو ! اللي هي اساسا هيلو !
هل تعرف المعنى الحقيقي لكلمة هيلو ؟
هيلو : اسم فتاة!!هل تعلم من هي تلك الفتاة ؟
هي : مارجريت هيلو
حبيبة مخترع جهاز الهاتف الذي نطق اسمها لأول تجربه
...للهاتف وظل الحال إلى يومنا هذا
نحن الان قد نسينا اسم ذلك المخترع...العبقري
لكننا لم ننسى اسم حبيبتة ^_^


والله اعلم 

الجمعة، 27 يوليو 2012

حقائق عن صدام حسين!


 حقائق عن صدام حسين!




رحمك الله يا صدام ..... عفا الله عنك ..... عاش بطلاً ومات بطلاً !!!
1- أول حاكم يقصف تل أبيب الإسرائيلية براجمة الصواريخ
2- هزم ايران هزيمة شنيعة
3- كان يستخدم شعارات العروبة حتى في الحروب
4- قال لقاضي المحكمة تتذكر لما عفيت عنك لما كان محكوم عليك بالإعدام ! فارتبك القاضي و قدم استقالته ليأتي بعدة القاضي رؤوف .
5- حينما قررت امريكا فتح سفارة بالعراق قام صدام بتسمية الشارع المقابل للسفارة بشارع فلسطين ليجبر الأمريكان على كتابة اسم فلسطين في مراسلاتهم من و إلى السفارة كما قام بتسمية الشارع الذي يقع خلف السفارة الامريكية بشارع القدس .
6- قال لقاضي المحكمة يا علوج إحنا الموت تعلمناه في المدارس نخاف منه بعد هالشيبات !!
7- قال لسوريا و لبنان اعطوني حدود بلادكم أسبوع و سأحرر فلسطين

صدام مات رجل واقف علي رجليه مش متل غيرو بيمثل عشان يهرب من العقاب فأين صدام في ساعتنا هذه ؟؟؟!!! :( بالله عليــك الا يستحق كل الاحتـــرام والتقدير على المــواقف الباسـلة التي فعلها ؟!!!

أربعة أشياء أفعلها وأربعة لا تفعلها على مائدة رمضان


 ننصح الصائمين بالعادات التالية لما فيها من فائدة 
1) من المفيد شرب 6-8 أكواب من الماء في اليوم و ذلك بعد فترة الافطار وحتى وقت السحور ويساعد ذلك في تجنب الجفاف والامساك. 

2) تحتاج للنوم و ذلك لمدة 6-8 ساعات يومياً للحصول على الراحة النفسية والجسدية، حيث أن قلة النوم تزيد من الشعور بالتعب والارهاق وبالتالي تؤدي إلى قلة الحركة. 

3) لابد من الاستمرار بالمشــي و ممارسـة بعــض التمارين الرياضية 3 بمعدل مــرات أســـبوعياً على الأقــل. 

4) لابد من تناول وجبة السحور لانها من سنة النبي محمد صلى الله عليه و سلم و لأهميتها في إمداد الجسم بالطاقة والحفاض على مستوى ثابت من سكر الدم



ما يجب تجنبه في عادات الطعام في رمضان :
1) يجب عدم تنـــاول كميات كبيرة من السوائل في الليل لتجنب العطش في النهار لان ذلك قد يسبب اضطرابات معويّة. 

2) يجب عدم المبالغة في تناول العديد من أصناف الطعام لا سيما الدسمة منها ليلاً وعند السحور ظناً أنن ذلك ها تقي الصائم جوع النهار. 

3) يجب عدم الإكثــــار من كمــية الطعـــــام عنــــد الإفطار لا ذلك سيؤدي إلى التخمة. 

4) يجب عدم الإكثار من المقبلات والحلويات و هذا قد يـؤدي إلى زيادة في الوزن.

الخميس، 26 يوليو 2012

طريقة للتغلب على صداع الصيام في رمضان






يأخذ الجسم وقتاً قبل أن يعتاد النظام الغذائي الجديد ، الذي يتبعه الإنسان في شهر رمضان ، مما قد يتسبب للبعض في صداع مؤلم ، خاصةً في الأيام الأولى للصيام ، سواء قبل الإفطار أو بعده .



أسباب الصداع قبل وبعد الأفطار

قبل الإفطار :

يحدث صداع ما قبل الإفطار ، نتيجة نقص نسبة الجلوكوز في الدم ، ونقص السوائل في الجسم ، مع ارتفاع درجة حرارة الجو .

ولأن الجسم لم يتعود الصيام في الأيام العادية ، فإن المخ يعاني من نقص الأكسجين والجلوكوز ، معبراً عن تلك المعاناة بالصداع ، خاصةً في الساعات القليلة التي تسبق الإفطار .

بعد الإفطار :

أما بعد الإفطار ، فإن الأطعمة التي يتناولها الإنسان تعمل على ضخ كميات كبيرة من الدم إلى المعدة ؛ لتعمل على هضم الطعام ، مما يتسبب في نقص كمية الدم الواصلة للمخ ، فيُصاب الإنسان بالصداع .

كذلك فإن اضطراب مواعيد النوم ، وتغير مواعيد الوجبات ، مع نقص كمية المشروبات المحتوية على الكافيين ، والتي تعود الجسم على تناولها ، كلها أشياء تساهم في زيادة الصداع .


طرق الوقاية والعلاج

- الحرص على تناول وجبة السحور ؛ لأنها تمنح الجسم مخزوناً من الطعام ، يعينه على مواجهة نقص السكر بالدم .

- تجنب السهر والحرص على انتظام مواعيد النوم قدر الإمكان .

- تناول كميات كبيرة من السوائل والمياه على مدار ساعات الإفطار ، وليس قبل السحور مباشرةً .

- الابتعاد قدر الإمكان عن المنبهات والمشروبات الغازية ، والاعتماد على العصائر الطبيعية .

- الاعتدال في تناول الشاي والقهوة ، سواء في رمضان أو في الأيام العادية ؛ لكي لا يتعود الجسم عليها ، فيصاب بالصداع عند تناولها .

الطريقة الصحيحة لغسل الجنابة كما علمنا الرسول !

جئت لكم بموضوع مهم جداً جداً لأنه يوجد من لايعرف طريقة الإغتسال الصحيحة من الجنابة وأتمنى إني أفيدكم الإغتسال من الجنابة (أي الجماع والإتصال الجنسي)

واجب على الرجل والمرأة وللماء دور كبير في الجنس

 فهو ينشط الرجل للقاء جنسي ثاني وثالث كما أن إغتسال

الرجل وزوجته قبل الجماع أو بعده معاً وما يتخلل ذلك من مداعبات

وملاطفات لها تأثير على نفسية الرجل والمرأة

وعموماً الماء إذا وجد أثناء العملية الجنسية 

فإنها تعطي للقاء الجنسي نكهة خاصة

وللإغتسال في الشريعة الإسلامية وصف كامل ورد عن النبي صل الله عليه وسلم

 يسن الإقتداء به وهو الأتي

 1- يغسل يديه ثلاث مرات

 2- يغسل(أعضاءه التناسلية) حتى لايضظر
 الى لمسها بعد ذلك فينتتض وضوءه إذا نوى الوضوء

 3- يتوضأ وضوءه للصلاة ويأخر غسل رجليه الى نهاية الغسل
(وذلك حتى لايعلق شئ من النجاسة من الماء المسكوب
على الأرض في قدميه أثناء الغسل)

 4- يبدأ بسكب الماء على رأسه ثلاثاً حتى يصل الماء إلى أصول الشعر
 
5- يسكب الماء على بقية جسمه ويبدأ بالأجزاء اليمنى من الجسم ثم اليسرى

 6- بعد الإنتهاء من سكب الماء على جميع أجزاء البدن يغسل قدميه ثم يخرج من مستحمه وأصل ذلك كله

ورد في الصحيحين(البخاري ومسلم)عن عائشة رضي الله عنها أن النبي صل الله عليه وسلم كان إذا إغتسل من الجنابة فيغسل يديه ثم يفرغ بيمينه على شماله فيغسل فرجه ثم يتوضأ وضوءه للصلاة ثم يأخذ الماء ويدخل أصابعه في أصول الشعر حتى إذا رأى أنه قد إستبرأ(أي وصل الماء إلى أصول الشعر) حفن على رأسه ثلاث حثيات ثم أفاض الماء على سائر جسده وغسل المرأة كغسل الرجل إلا أنها لاتنقض ظفيرتها إذغ كان لها ظفيرة(والمقصود إيصال الماء إلى أصول الشعر فإذا وصل فلا حاجه إلى فك الظفيرة)

كما أنه يستحب للمرأة إذا إغتسلت من حيض أو نفاس أن تأخذ قطنه وتضع عليها مسكاً أو طيباً وتمسح بها فرجها لتزيل تأثير الدم ورائحته

ويجوز للرجل وزوجته الإغتسال معاً وقد ثبت عن عائشة أنها كانت تغتسل مع الرسول صل الله عليه وسلم من إناء واحد

ما هي أصغر وأغرب دولة في العالم؟


 ما هي أصغر وأغرب دولة في العالم؟



أصغر دولة في العالم تقع قرب دايتون- نيفادا في الولايات المتحدة الأمريكية، يحكمها منذ اكثر من ثلاثين عاما الرئيس كيفن بوج، وتتكون أمته من ولديه وثلاثة كلاب.

مولوسيا أصغر جمهورية في العالم، لها قوانين، فإذا اردت زيارة جمهورية مولوسيا فيجب ان تحصل على فيزا، وللجمهورية علم، وخدمات بريدية، وعملة مصنوعة من فيشات لعبة البوكر، ومياة معبئة، وطبق وطني.

كذلك يوجد نظام رعاية طبية متطور، يمكن لأي مواطن ان يذهب الى اول صندوق اسعاف يصادفه ويحصل على ما يريد مجانا.

جاءت فكرة انشاء امة صغير لكيفين ببوج وصديقه عندما كانا مراهقين، بعد مشاهدتهما لفيلم الفأر الذي زأر.

لا تدفع مولوسيا ضرائب للولايات المتحدة، ويريدون تطوير نظام الكتروني خاص ليصبحوا اكثر استقلالا.

ثقافة اونلاين

من هو أذكى شخص في العالم؟

 من هو أذكى شخص في العالم؟





تصنيف الذكاء يتم بناء على IQ) intelligence quotient)




140 فأكثر عبقري
130-139 موهوب
120-129 ذكي جدا
90-109 عادي


قائمة بأسماء أذكى 5 أشخاص في العالم:


1- كيم اونج يونج فيزيائي ومهندس IQ = 210
2- كريستوفر مايكل لانجان IQ= 195
3- فيليب اميجوالي مهندس IQ= 190
4- جاري كاسباروف لاعب شطرنج IQ= 190
5- ماريلين فوس سافانت مؤلف IQ= 186


ثقافة اونلاين

هل شم رائحة العطور تفطر الصائم ؟

 هل شم رائحة العطور تفطر الصائم ؟


لا حرج في شم العطور أثناء الصيام، ولا يفسد ذلك الصوم، إلا إن كان هذا العطر له جِرم ـ كالبخور ـ فلا يجوز استنشاقه، لأن ذلك يؤدي إلى دخول أجزاء منه إلى الجوف، وأما مجرد الرائحة فلا تفسد الصوم، قال الشيخ العثيمين ـ رحمه الله: وأما الطيب فكذلك جائز للصائم في أول النهار وفي آخره ـ سواء كان الطيب بخوراً، أو دهناً، أو غير ذلك ـ إلا أنه لا يجوز أن يستنشق البخور، لأن البخور له أجزاء محسوسة مشاهدة، إذا استنشق تصاعدت إلى داخل أنفه ثم إلى معدته، ولهذا، قال النبي صلى الله عليه وسلم للقيط بن صبرة ـ رضي الله عنه: بالغ في الاستنشاق إلا أن تكون صائماً. انتهى.

وقال ـ أيضا: رائحة العطر لا تفطر حتى لو استنشق الإنسان هذا العطر، فإنه لا يفطر، لأنه لا يتصاعد إلى جسمه شيء سوى مجرد الرائحة.

وأما البخور: فلا بأس أن يتطيب به الإنسان ويطيب به ثوبه ويطيب به رأسه، ولكن لا يستنشقه، لأنه إذا استنشقه تصاعد إلى جوفه شيء من الدخان، والدخان ذو جرم فيكون مثل الماء، وقد قال الرسول عليه الصلاة والسلام للقيط: بالغ في الاستنشاق إلا أن تكون صائما. انتهى.

وبه يتبين الضابط في استنشاق الروائح وأن ما كان منها ذا جرم لم يجز تعمد استنشاقه، لما يفضي إليه من دخول أجزاء منه إلى الجوف.

والله أعلم.



المصدر : اسلام ويب

الجمعة، 20 يوليو 2012

خمسة نصائح لنشاط أكثر في رمضان


1- التبكير بالإفطار يعد من العادات الصحيحة طبقا للسنة النبوية ، وتأخير السحور يتيح الفرصة لإتمام عملية الهضم الكامل لطعام الإفطار ويتيح الفرصة لتقليل وجبة الإفطار في اليوم التالي . 


2-تناول الطعام بهدوء ومضغه جيدا يعد تناول الطعام بهدوء ومضغه جيدا لتسهيل عملية الهضم من العادات الجيدة التي يجب أن يحرص عليها الكثيرون في شهر رمضان. فمضغ الطعام جيدا يعد وسيلة من وسائل التغذية الصحيحة التي يمكن بها إنقاص الوزن الزائد دون الحاجة لنظم الريجيم القاسية بل وتقسيم وجبتي الإفطار والسحور إلى أربع وجبات حتى يتم الهضم الجيد للطعام وضمان عدم تركيزه في شكل شحوم زائدة للجسم. 


3- بشير الدكتور حمدي سامي ناصر إلى أنه من ضمن العادات الصحيحة خلال شهر رمضان ممارسة الرياضة بعد الإفطار بساعة وعدم النوم مباشرة ذلك لأن النوم مباشرة يتسبب في تحويل الطعام الزائد عن حاجة الجسم إلى دهون. لذا يجب ممارسة الرياضة لحرق مزيد من السعرات الحرارية الزائدة عن حاجة الجسم والمساعدة في إنقاص الوزن. 

4-الصلاة بعد تناول التمر وقبل إكمال الإفطار ، يقول الدكتور حمدي إن من العادات الصحيحة، خاصة خلال شهر رمضان الصلاة بعد تناول التمر وقبل إكمال الإفطار، مشيرا إلى أن فترة الصلاة التي تعقب شرب العصير أو التمر مدتها خمس دقائق وهذه الفترة كافية للمعدة والأمعاء الخاوية لامتصاص الماء والسكر، بحيث تسمح بارتفاع نسبة السكر في الدم وتمد الجسم بكمية معقولة من الماء والتي تروى الظمأ وتزيل الشعور بالجوع. 



5- أحرص على تناول وجبة الإفطار المثالية التي تساعدك في الابتعاد عن الخمول و الكسل بعد تناول الإفطار.

أغسل أسنانك وأنت في مكانك فرشاة أسنان رولي ’’أصغر فرشاة أسنان في العالم‘‘


فرشاة اسنان رولي صغيرة في حجم حبة الدواء ,قابلة للمضغ , بنكهة النعناع وتحتوي على عدة بروز لتنظيف الاسنان يبلغ عددها 276 وتحتوي على الفلورايد والاكسيليتول  ولا تحتاج المياه لكي يتم تفعيلها ولا المرآة بحيث تكون مرحية وفعَّالة






يساعد الاكسيليتول على محاربة التجاويف والفطريات  ويساعد الفلورايد على تقوية الاسنان وتقليل تآكل مينا الاسنان وتقوم هذه الفرشاة بتنظيف الاسنان عن طريق تحريكها حول الفم بحيث تنطلق نكهة النعناع وتُشعرك بالانتعاش



وهي صغيرة بحيث يمكن ان تحملها معك في اي مكان وتجدها في اي وقت مثل الاسبرين والادوية العادية






الاعداد: سها سامي -فريق ثقف نفسك-
المصدر

الثلاثاء، 17 يوليو 2012

ما هو أكثر جهاز خلوي تم بيعه في التاريخ؟


ما هو أكثر جهاز خلوي تم بيعه في التاريخ؟ 




المنافسة بين الأجهزة الذكية مستمرة حتى الآن ، 


لكن الطريف أن جهاز نوكيا 1100 المرفق صورته هو الأكثر مبيعاً في تاريخ البشرية حتى


الآن ببيعه 250 مليون جهازاً تقريباً


ومن ثم يأتي نوكيا 3210 بـ 150 مليون


ومن ثم موتورولا في 3 مع 130 مليون


جهاز مباع. 




المصدر : ثقافة اونلاين

هل عدد أيام الأسبوع سبعة عند جميع الناس؟

 هل عدد أيام الأسبوع سبعة عند جميع الناس؟


هذا السؤال منطقي جداً فعدد أيام الأسبوع

الآن في كافة الدول وكافة أرجاء العالم هو سبعة أيام ،

لكن في الماضي كان هناك اختلافات عديدة نذكر منها :

- عدد أيام الأسبوع عند الفراعنة القدماء هو 10 أيام وليس 7.

- جعل الاتحاد السوفيتي عدد أيام الأسبوع 5 أيام فقط ما بين 1929-1931 ميلادي ، ثم جعلوه ستة أيام حتى 1940.

- استخدم الفرنسيون اسبوعاً مكوناً من 10 أيام ما بين 1793-1802. - القدماء في ويلز وأيرلندا اخترعوا اسبوعاً مكوناً من تسع ليالٍ وليس بناء على النهار. 

المصدر ثقافة اونلاين

لماذا الموناليزا من أشهر لوحات العالم؟

 لماذا الموناليزا من أشهر لوحات العالم؟



يقال أن الموناليزا لسيدة إيطالية تدعى مادونا ليزا دي أنتونيو ماريا جيرارديني زوجة للتاجر الفلورنسي فرانشيسكو جوكوندو صديق دا فينشى والذي طلب منه رسم اللوحة لزوجته عام 1503.


ولكن السيدة ليزا لم تحبّ زوجها هذا, والذي كان متزوجاً من اثنتين قبلها، لأن الرجل الذي أحبته توفى.


أهم ما يميز لوحة الموناليزا للمشاهد العادي هو نظرة عينيها والابتسامة الغامضة التي قيل إن دا فينشي كان يستأجر مهرجاً لكى يجعل الموناليزا تحافظ على تلك الابتسامة طوال الفترة التي يرسمها فيها.


اختلف النقاد والمحللين على تفسير تلك البسمة، وتراوحت الآراء بسر البسمة بدرجات مختلفة بدءاً من ابتسامة أم دا فينشي وانتهاء بعقدة جنسية مكبوتة لديه.


إلا أن ما يميز لوحة الموناليزا هو تقديم لتقنيات رسم مبتكرة جداً. فقبل الموناليزا كانت لوحات الشخصيات وقتها للجسم بشكل كامل وترسم مقدمة الصدر إما إسقاطاً جانبياً لا يعطي عمقاً واضحاً للصورة (وهي الأغلب) وإما أمامياً مباشراً للشخص وبنفس العيب.


فكان دا فينشي أول من قدم الإسقاط المتوسط الذي يجمع بين الجانب والأمام في لوحات الأفراد. وبذلك قدم مبدأ الرسم المجسم. تمكن ملاحظة الشكل الهرمي الذي يعطي التجسيم في اللوحة حيث تقع اليدين على قاعدتي الهرم المتجاورتين بينما تشكل جوانب الأكتاف مع الرأس جانبين متقابلين للهرم. كانت هذه التقنية ثورية وقتها وهي التي أعطت دفعاً يجبر المشاهد إلى التوجه إلى أعلى الهرم وهو الرأس. تم تقليد هذا الأسلوب فوراً من قبل عظماء الرسامين الإيطاليين المعاصرين له مثل رافاييل. كما قدم ليوناردو تقنية في هذه اللوحة وهي تقنية الرسم المموه،إذ لا توجد خطوط محددة للملامح بل تتداخل الألوان بصورة ضبابية لتشكل الشكل.


اعتمد ليوناردو نفس التقنية الضبابية ليعطي انطباع العمق في الخلفية. حيث يتناقص وضوح الصورة في الخلفية كلما ابتعدت التفاصيل. وهي تقنية لم تكن معروفة قبل هذه اللوحة وأعطت إحساساً بالواقعية بصورة لا مثيل لها في ذلك الوقت. فرسومات ذلك العصر كانت تعطي نفس الوضوح لجميع محتويات اللوحة.


مكنته هذه التقنية من دمج خلفيتين مختلفتين تماماً ويستحيل الجمع بينها في الواقع؛ فالخلفية على يمين السيدة تختلف في الميل والعمق وخط الأفق عن الخلفية التي على اليسار. بحيث تظهر كل خلفية وكأنها رسمت من ارتفاعات أفقية مختلفة للرسام. يعتقد أن الصورة الحالية غير كاملة إذ يوجد لوحات منسوخة من قبل رافاييل للمونيليزا تظهر تفاصيل جانبية إضافية يعتقد أنها قد أتلفت سابقاً عند نقل اللوحة من إطار إلى إطار آخر. لم يستلم فرانشيسكو زوج الموناليزا اللوحة من دا فينشي، لأن دا فينشي استغرق وقتاً طويلاً لرسمها، ويعتقد أن دا فينشي كان يسافر حاملاً اللوحة معه ليعرض أسلوبه الجديد ومهاراته. جلب ليوناردو الصورة إلى فرنسا عام 1516 م واشتراها ملك فرنسا فرنسيس الأول. وضعت الصورة أولاً في قصر شاتوفونتابلو ثم نقلت إلى قصر فرساي, بعد الثورة الفرنسية وعلقها نابليون الأول بغرفة نومه, وتعرض اللوحة حالياً في متحف اللوفر في باريس عاصمة فرنسا. جدير بالذكر أن الموناليزا ليست أغلى لوحة في العالم رغم شهرتها الكبيرة.

ثقافة اونلاين

الاثنين، 16 يوليو 2012

عباءة مكيفة لمقاومة حرارة شهر رمضان


"العباءة المكيفة" سلاح السعوديات ضد حرارة 2012





مع تزايد المخاوف من تجاوز درجات الحرارة بالسعودية خلال شهر رمضان المبارك 50 درجة مئوية، بدأ تجار الأقمشة النسائية مؤخرا تصنيع "عباءات مكيفة" لديها القدرة على مقاومة درجات الحرارة الزائدة أثناء العمل أو أداء الصلوات ومناسك العمرة.

وذكر بيان صحفى نشر اليوم أنه يتم إنتاج العباءات من أقمشة صحية مصنوعة من ألياف نباتية طبيعية وغير محولة ذات ملمس بارد، تبعث الندى الخاص بها إلى جلد الإنسان وتعمل كمرطب من خلال "مسام" تسمح بدخول الهواء إليها، مما يساعد على تقليل درجات الحرارة، والشعور بهدوء البشرة وخصوصا الحساسة، كما تمتلك القدرة على التنفس ولا تلتصق بجسم الإنسان.

وتم اختيار خيوط "عباءة رمضان" بعناية فائقة كخيوط الأستيت والحرير والقطن البوليستر لقدرتها على التكيف مع أجواء الخليج العربى، وبالفعل تم اختبارها فى مدينة جدة وإرسال المواصفات الخاصة بالأقمشة لمصانع اليابان والهند لإتمامها وطرحها بالسوق السعودى لتساعد الزوار من خارج المملكة وداخلها على أداء مناسك العمرة فى ظل ارتفاع درجات الحرارة.



" اذا تمتعت بقراءة هذه المعلومة يسعدنا متابعتك لنا "

الأربعاء، 11 يوليو 2012

لا تقرأ الفاتحة بسرعة اتعرف لماذا ؟


,.السلام عليكم ورحمه الله وبركاته.,.


لا تقرأ الفاتحة بسرعة ... انظر لماذا ؟


 كثير من الناس يقرؤون الفاتحة في الصلاة بسرعة


وكأن الذئاب تلاحقهم ولا يعلمون ما فيها،


عَنْ أَبِي هُرَيْرَةَ رَضِيَ اللهَ عنْهُ قَالَ سَمِعْتُ رَسُولَ اللَّهِ صَلَّ اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ يَقُولُ:


 قَالَ اللَّهُ تَعَالَى: قَسَمْتُ الصَّلاةَ بَيْنِي وَبَيْنَ عَبْدِي نِصْفَيْنِ وَلِعَبْدِي مَا سَأَلَ فَإِذَا قَالَ الْعَبْدُ:


{الْحَمْدُ لِلَّهِ رَبِّ الْعَالَمِينَ} قَالَ اللَّهُ تَعَالَى: حَمِدَنِي عَبْدِي وَإِذَا قَالَ: {الرَّحْمَنِ الرَّحِيمِ} قَالَ اللَّهُ تَعَالَى: أَثْنَى عَلَيَّ عَبْدِي وَإِذَا قَالَ: {مَالِكِ يَوْمِ الدِّينِ} قَالَ: مَجَّدَنِي عَبْدِي وَقَالَ مَرَّةً: فَوَّضَ إِلَيَّ عَبْدِي فَإِذَا قَالَ: {إِيَّاكَ نَعْبُدُ وَإِيَّاكَ نَسْتَعِينُ} قَالَ: هَذَا بَيْنِي وَبَيْنَ عَبْدِي وَلِعَبْدِي مَا سَأَلَ فَإِذَا قَالَ: {اهدنَا الصِّرَاطَ الْمُسْتَقِيمَ صِرَاطَ الَّذِينَ أَنْعَمْتَ عَلَيْهِم ْ غَيْرِ الْمَغْضُوبِ عَلَيْهِمْ وَلا الضَّالِّينَ}
قَالَ: هَذَا لِعَبْدِي وَلِعَبْدِي مَا سَأَل،،،،


وثبت في صحيح مسلم عن { ابن عباس قال : بينما جبريل قاعد عند النبي صل الله عليه وسلم سمع نقيضا من فوقه فرفع رأسه فقال : هذا باب من السماء فتح اليوم ولم يفتح قط إلا اليوم فنزل منه ملك فقال : هذا ملك نزل إلى الأرض ولم ينزل قط إلا اليوم فسلم وقال : أبشر بنورين أوتيتهما لم يؤتهما نبي قبلك : فاتحة الكتاب وخواتيم سورة البقرة لن تقرأ بحرف منها إلا أعطيته }
وفي بعض الأحاديث : { إن فاتحة الكتاب أعطيها من كنز تحت العرش  }

الاثنين، 9 يوليو 2012

هل تعرف لماذا تموت النحلة بعدما تلسع الإنسان؟


عندما تقوم نحلة ما بجريمة اللسع فإنعقوبتها تكون الموت مباشرة فما سر هذه الظاهرة؟؟


والأجابة على الاغلب أن النحل يميل الى العزلة والابتعاد عن كل مايعيق عملية الانتاج


والبناء التي نال بها اعجاب الناس منذ اقدم العصور.


ولاتلجأ هذه المخلوقات إلى اللسع إلا في حال إزعاجها أو إثارتها وللنحل المقيم


في خلايا نظام مراقبة ,حيث يرابط قرب الخلية ويتولى التصدي


لأي محاولة اقتراب اجنبي من الخلية ,وذلك بالقيام بعملية اللسع الدفاعية,


ومن بين انواع النحل التي تموت عقب اللسع النحلة التي تنتج العسل ,


فلدى انثى هذا النوع شوكة تلسع بها بشكل يجعلها تنفصل عن جوفها وجسمها مع كيس السم الملتصق بها ,


ولكن هذه اللسعة تصيب النحلة بجرح لايمكن شفائه ,وبذلك تلقى النحلة حتفها بعد هذه اللسعة مباشرة ,


ويبدو أن هذا النظام المميت يستخدم من قبل نحل العسل ضد المخلوقات الفقارية كالانسان


والثديات والطيور , أما عندما تقوم النحلة بلسع الحشرات المعادية ,


فإن شوكتها تبقى ثابتة في مكانها ولاتكون النتيجة فقدانها لحياتها.


وتستمر الشوكة المنفصلة عن النحلة في التحرك داخل مكان اللسعة بالجلد,


بينما تقوم في الوقت نفسه بحقن السم في الجسم الملسوع ,


وتصدر كذلك عن اللسعة مواد كيمياوية متطايرة وظيفتها الإنذار وتحذير النحل القريب


من الشخص أو الحيوان الملسوع بأن هنالك من تجاوز الحدود ,


وأصبح مصدر خطر على خلية النحل. وتكون هذه بمثابة أشارة للهجوم عليه ,


وتشبه رائحة هذه المواد رائحة الموز . ولذلك كن حذرا,


ولاتأكل الموز بالقرب من خلايا النحل, 


فإنك ربما تتعرض للسع وتعرض حياة نحلة للهلاك

الجمعة، 6 يوليو 2012

رجل استرالي يتزوج كلبته..اضغط هنا لمعرفة التفاصيل!



تزوج رجل أسترالي من كلبته في حفل زفاف حضره حشد من الأصدقاء والأقارب.

وذكرت صحيفة"ذا كرونيكل الأسترالية" (CYBER SHARINGS)

أن جوزيف غيسو من كوينزلاند

تزوج من كلبته هاني من نوع لابرادور وكان قد تبناها قبل 5 سنوات.

وقد أقيم حفل حضره 30 شخصاً من الأصدقاء وأفراد العائلة.

وقال غيسو، الذي كان يلبس بزة رسمية، في نذوره إلى عروسه،

التي وُضع لها طرحة على ظهرها "أنت صديقتي المفضلة وتجعلين كلّ يوم في حياتي أفضل" من سابقه.

وقال غيسو مازحاً إنه لم يعد يقدر على عيش مع أنثى خارج إطار الزواج

غير أنه طمأن الأقارب أن العلاقة ليست جنسية وقال غيسو،

 مازحاً إنه لم يعد يقدر على عيش معها خارج إطار الزواج وانه لايريد انثى آدمية وانه لايخون كلبته

الثلاثاء، 3 يوليو 2012

هل تعرف لماذا عيون الصينيين واليابانيين صغيرة؟


هل تعرف لماذا عيون الصينيين واليابانيين صغيرة؟


السبب


صغر أعين الصينيين هو وجود ثنية في في أعينهم


"المنطقة بطرف العين القريبة من الأنف"


وهو سبب أنها تأخذ هذا الشكل البيضاوي.


ويرجح أغلب العلماء تطورها لهذا الشكل بسبب -الظروف الجوية


من برد قارس وحر شديد يتعرضون له في 


منطقة الصين وشرق اسيا -


نوع الطعام في تلك المناطق حيث أثبتت دراسات


 أن الصينيين الذين يتربون في اوروبا على طعام اوروبي


يتغير شكلهم بعد عدد من السلالات 


المصدر : ثقافة اونلاين

الأحد، 1 يوليو 2012

ما حُكم التوسّل بِجاه النبي صلى الله عليه وسلّم ، أو بِحقِّه ؟


ما حُكم التوسّل بِجاه النبي صلى الله عليه وسلّم ، أو بِحقِّه ؟

السؤال :

ما حُكم هذا الدعاء ؟

يا رب أدعوك و أترجاك بيومك الفضيل وبكل اسم سميت به نفسك عرفناه أم لم نعرفه ، وجاه حبيبك المصطفى أن تشفي لي أخي فلان من كل مرض ألمّ به . يا شافي يا مُعافي وتصبره على مرضه يا مصبر . وتفرج كربه يا مفرج الكروب يا الله .

وما حُكم الدعاء بِحق المصطفى صل الله عليه وسلم ؟

الجواب :

لا يجوز هذا الدعاء ففيه اعتداء من جهتين :

الأولى : السؤال باليوم الفضيل ، إذ لا يَجوز السؤال باليوم ، وإنما لقو قال : في هذا اليوم المبارك ، ونحوه جاز .

والثاني : السؤال بِجاهِ النبي صل الله عليه وسلم

إذ لا يجوز التوسّل بجاه النبي صل الله عليه وسلم ، فإن التوسّل بجاهه صلى الله عليه وسلم من بِدع الدعاء .

فإن الصحابة رضي الله عنهم لم يتوسّلوا بجاه النبي صل الله عليه وسلم مع شدّة تعظيمهم للنبي صل الله عليه وسلم ، ومعرفتهم بقدره ، ومع بلوغهم المرتبة القصوى في محبته صل الله عليه وسلم .

قال شيخ الإسلام ابن تيمية رحمه الله :

السؤال بالمعظّم كالسؤال بحق الأنبياء ، فهذا فيه نزاع وقد تقدم عن أبى حنيفة وأصحابه أنه لا يجوز ذلك ومن الناس من يجوز ذلك فنقول قول السائل لله تعالى أسألك بحق فلان وفلان من الملائكة والأنبياء والصالحين وغيرهم أو بجاه فلان أو بحرمة فلان يقتضى أن هؤلاء لهم عند الله جاه وهذا صحيح فإن هؤلاء لهم عند الله منزلة وجاه وحرمة يقتضى أن يرفع الله درجاتهم ويعظم أقدارهم ويقبل شفاعتهم إذا شفعوا ، مع أنه سبحانه قال : (من ذا الذي يشفع عنده إلا بإذنه) ...

ولكن ليس نفس مجرد قدرهم وجاههم مما يقتضى إجابة دعائه إذا سأل الله بهم حتى يسأل الله بذلك ، بل جاههم ينفعه أيضا إذا اتبعهم وأطاعهم فيما أمروا به عن الله ، أو تأسّى بهم فيما سَنُّوه للمؤمنين ، وينفعه أيضا إذا دعوا له وشفعوا فيه ، فأما إذا لم يكن منهم دعاء ولا شفاعة ولا مِنْه سبب يقتضى الإجابة لم يكن متشفعا بجاههم ، ولم يكن سؤاله بجاههم نافعا له عند الله ، بل يكون قد سأل بأمر أجنبي عنه ليس سببا لنفعه ، ولو قال الرجل لِمُطَاعٍ كبير : أسألك بطاعة فلان لك وبحبِّك له على طاعتك وبجاهه عندك الذي أوجبته طاعته لك لكان قد سأله بأمر أجنبي لا تعلّق له به ، فكذلك إحسان الله إلى هؤلاء المقربين ومحبته لهم وتعظيمه لأقدارهم مع عبادتهم له وطاعتهم إياه ليس في ذلك ما يوجب إجابة دعاء من يسأل بهم ، وإنما يوجب إجابة دعائه بسبب منه لطاعته لهم ، أو سبب منهم لشفاعتهم له ، فإذا انتفى هذا وهذا فلا سبب .

نعم ، لو سأل الله بإيمانه بمحمد صل الله عليه وسلم ومحبته له وطاعته له واتِّباعه لكان قد سأله بسبب عظيم يقتضى إجابة الدعاء ، بل هذا أعظم الأسباب والوسائل . اهـ .

ومما يَستدل به من يتوسّل بجاه النبي صل الله عليه وسلم ما يُروى عنه عليه الصلاة والسلام : " إذا سألتم الله فاسألوه بِجاهِي ، فإن جاهي عند الله عريض " وهو حديث موضوع مكذوب على رسول الله صل الله عليه وسلم ، لا تجوز روايته ، ولا يَحِلّ تناقله إلا على سبيل التحذير منه .

يقول علامة الشام الشيخ جمال الدين القاسمي في تفسيره :
إن لَفظ ( الجاه ) الذي يُضيفونه إلى الأنبياء والأولياء عند التوسّل ، مفهومه العرفي هو السُّلْطة ، وإن شئت قلت نفاذ الكلمة عند من يُستَعمل عليه أو لديه ، فيُقال : فلان اغتصب مال فلان بِجاهِه ، ويُقال : فلان خلّص فُلاناً من عقوبة الذنب بِجاهِه ، لدى الأمير أو الوزير مثلا . فَزَعْمُ زاعِم أن لفلان جاهاً عند الله بهذا المعنى ، إشراك جَليّ لا خَفيّ . وقلّما يَخطر ببال أحد من المتوسِّلِين معنى اللفظ اللغوي ، وهو المنزلة والقَدْر . على أنه لا معنى للتوسّل بالقَدْر والمنزلة في نفسها ؛ لأنه ليست شيئا يَنْفَع . وإنما يكون لذلك معنى ، لو أُوِّلَتْ بِصِفة من صفات الله ، كالاجتباء والاصطفاء ، ولا علاقة لها بالدعاء ، ولا يُمكن لِمُتوسِّل أن يَقصدها في دعائه . اهـ .

ويُنظر لذلك : مجموع فتاوى شيخ الإسلام ابن تيمية ( 1/356 ) و ( 27/82 ) ، وفتاوى اللجنة الدائمة للبحوث العلمية والإفتاء ( 1/153) والتوسل – أنواعه وأحكامه – ص 128 الألباني .

والله تعالى أعلم . 

عبد الرحمن بن عبد الله السحيمعضو مركز الدعوة والإرشاد بالرياض


ماحكم قتل الحشرات بأنواعها؟؟

ماحكم قتل الحشرات بأنواعها؟؟



السؤال :
الحشرات التي توجد في المنزل مثل النمل والصراصير وما أشبه ذلك هل يجوز قتلها بالحرق وإن لم يجز فماذا نفعل ؟

الجواب:
الجواب:الحمد للههذه الحشرات إذا حصل منها الأذى تقتل بالمبيدات الحشرية ولا تقتل بالنار ، يقول الرسول صلى الله عليه وسلم : ( خَمْسٌ فَوَاسِقُ يُقْتَلْنَ فِي الْحِلِّ وَالْحَرَمِ : الْفَأْرَةُ وَالْعَقْرَبُ وَالْغُرَابُ وَالْحُدَيَّا وَالْكَلْبُ الْعَقُورُ ) رواه مسلم 2071 ، وفي لفظ آخر والحية ( سادسة ) ، هذه أخبر النبي صلى الله عليه وسلم عن أذاها وأنها فواسق وقد خرجت عن طبيعة غيرها من عدم الأذى ، ولهذا قال : يقتلن في الحل والحرم ، وهكذا إذا وُجد الأذى من غيرها كالنمل أو الصراصير أو الخنافس أو غيرها ما يؤذي فإنها تقتل بالمبيدات الحشرية وليس بالنار والله أعلم .

فتاوى إسلامية ابن باز /451